القائمة الرئيسية

الصفحات

 حقائق ومعلومات تسمعها اول مرة عن لامين يامال

إنه موهبة العصر إنه المعجزة الكروية القادمة بقوة إنه جوهرة لاماسيا وبرشلونة ومنتخب اسبانيا لامين يامال لاعب سريع مراوغ يصنع ويسجل ذكي مهاري إلى أبعد الحدود خاصة"  في المساحات الضيقة لاعب استثنائي بكل  شئ لديه مهارة فائقة في التسديد من بعيد وفي زوايا المرمى الصعبة . حطم جميع الارقام القياسية كأصغر لاعب  أو ثاني اصغر لاعب يشارك ويصنع ويسجل في الدوري الاسباني وفي دوري أبطال أوروبا وفي  تاريخ اليورو .

خليفة ميسي لامين يامال
لامين يامال جوهرة برشلونة ومنتخب اسبانيا


وفي هذه المقالة سنقدم لكم أبرز أسرار والحقائق والمعلومات التي قد تسمعها لأول مرة عن لامين يامال اللاعب الذي أذهل الجميع وهو في سن ال 16 عام 

مولده ونشأته

ولد لامين يامال في الثالث عشر من شهر تموز من عام 2007 في اسبلوغيس دي يوبريغات في احد ضواحي برشلونة  من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية وكانت أم لامين تعمل نادلة وأبوه يعمل كرسام بناء وحدث طلاق بين والد امين ووالدته ولامين في سن الثالثة وكان لجدته فاطمة الدور الكبير في تربية لامين يامال بعد انفصال ابنها عن زوجته .

مسيرته الكروية

بدأ لامين يامال لعب كرة القدم في نادي لاتوريتا وهو في الرابعة من عمره ليكتشفه نادي برشلونة وهو في سن السادسة ووقع للعب في اكاديمية برشلونة لاماسيا في عام 2014 وبرز لامين يامال في أكاديمية لاماسيا واعتبر من أبرز المواهب الكروية والتحق بفريق برشلونة للشباب موسم 2022/2023 ليكتشفه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة ليشركه في تدريبات فريق برشلونة الأول في شهر أيلول من عام 2022 

ما هي أول مباراة لعبها لامي  يامال مع برشلونة ؟

أول مباراة رسمية خاضها لامين يامال مع فريقه برشلونة كانت في يوم 29 من شهر نيسان من عام 2023 عندما شارك كبديل لجافي في الدقيقة 83 من المباراة التي جمعت برشلونة وريال بيتيس في الجولة 32 من الليغا الاسبانية ليصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك مع فريق برشلونة الأول في الليغا وخامس أصغر لاعب يخوض مباراة في الليغا بعمر 15 عام و 290 يوم .

من هو النادي المفضل لدى لامين يامال ؟

لامين يامال كان عاشقا" لنادي ريال مدريد في طفولته على غرار والديه والذي جعله يلتحق باكاديمية لاماسيا هو قرب مكان الاكاديمية من مكان إقامته كما تقلى لامين يامال عرضا" للعب في ريال مدريد .

من هو اللاعب المفضل لدى لامين يامال ؟

يعتبر الأسطورة ليونيل ميسي هو اللاعب المفضل ليامال وهو مثله الأعلى .
ما هو مركز لعب لامين يامال ؟
مركز لامين يامال هو الجناح الأيمن .

سر صورة لامين يامال وميسي

ظهرت في الآونة الأخيرة صورة قديمة لميسي وهو يحمل رضيعًا ويغسله، وقد اتضح لاحقًا أن الصورة حقيقية وتعود إلى عام 2007. في ذلك الوقت، كان ميسي يشارك في أنشطة خيرية نظمتها صحيفة سبورت بالتعاون مع اليونيسيف. خلال هذه الفعاليات، كان الرضيع الذي ظهر في الصورة هو لامين يامال، الذي كان في السادسة من عمره تقريبًا. لم يكن ميسي في ذلك الوقت يتخيل أن هذا الرضيع سيصبح في المستقبل أحد خلفائه.

سر احتفال لامين يامال بالرقم 304

مع كل هدف يحرزه لامين يامال كان يرفع يديه مع كل هدف يسجله وأصابع يديه تشير الى الرقم 304 ليتبين أن هذا الرقم هو الرمز البريدي لحي روكافوندا في ضواحي برشلونة وهو الحي الذي ترعرع فيه لامين يامال مع والده ورفعه لهذا الرقم هو عبارة عن تقديم الدعم لحي طفولته .

انجازات لامين يامال مع برشلونة

ساهم لامين يامال في فوز برشلونة بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم موسم 2022/2023 وفي موسم 2023/2024 شارك لامين يامال لأول مرة كلاعب  اساسي في مباراة برشلونة وقادش التي انتهت بفوز برشلونة بهدفين مقابل لا شئ ليصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك مع برشلونة أساسيا" وهو بعمر ال 16 عام و38 يوم كما نال لامين على جائزة أفضل لاعب في مباراة برشلونة وفياريال بعد أن صنع هدفين لبرشلونة في هذه المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 4/3 كما أصبح لامين يامال أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في الدوري الاسباني .

لامين يامال ثاني أصغر لاعب يشارك في دوري الابطال

أصبح لامين يامال ثاني  أصغر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا عندما فاز مع فريقه برشلونة على فريق رويال أنتويرب 5/0 بعد اللاعب موكوكو .

يامال بات أصغر لاعب يشارك في دور الثمن نهائي من دوري أبطال اوروبا

حطم لامين يامال الرقم القياسي المسجل باسم إيمري لاعب باريس سان جيرمان عندما لعب مع فريقه برشلونة في دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2023/02024 وهو بعمر 16 عاما" و 223 يوما" .

انجازات لامين يامال مع منتخب اسبانيا

شارك يامال مع منتخب اسبانيا تحت 15 عام وال 16 عام كما شارك أيضا" مع منتخب إسبانيا تحت 17 عام في بطولة يورو تحت ال 17 عام حيث ساهم في وصول منتخب إسبانيا الى الدور نصف النهائي من البطولة .
قام دي لافوينتي مدرب منتخب إسبانيا باستدعاء لامين يامال للمشاركة مع اسبانيا في تصفيات بطولة يورو 2024 وبالفعل شارك لامين يامال مع إسبانيا في مواجهة جورجيا في المباراة التي انتهت بفوز إسبانيا 7/1 وفي هذه المباراة سجل يامال هدفا" ليصبح أصغر لاعب يسجل لمنتخب إسبانيا وهو بعمر ال 16 عاما" و 57 يوما" محطما" الرقم القياسي المسجل باسم جافي الذي شارك بعمر 17 عام و 62 يوم كما أصبح أصغر لاعب يسجل في تصفيات بطولة اليورو محطما" الرقم القياسي المسجل باسم الويلزي غاريث بيل الذي سجل بعمر 17 عام و 83 يوم .

لامين يامال افضل لاعب شاب في يورو 2024

توج لامين يامال بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة بعد أن ساهم في تتويج منتخب بلاده اسبانيا بلقب اليورو بعد فوز اسبانيا على إنجلترا 1/2 في النهائي على ملعب برلين الأولمبي وفي هذه المباراة صنع لامين يامال الهدف الأول لإسبانيا في مرمى إنجلترا وحقق صاحب ال 17 عام العديد من الأرقام القياسية بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك أساسيا" في بطولة يورو 2024 ويصنع ويسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا وتمكن لامين يامال من تسجيل هدف فريقه اسبانيا في شباك مرمى جورجيا في دور ال 16 كما قدم أربع تمريرات حاسمة في البطولة .

لامين يامال يسجل أجمل هدف في يورو 2024

يعتبر الهدف الذي سجله لامين يامال في مرمى فرنسا أجمل هدف في بطولة يورو 2024 عندما سدد الكرة من مسافة بعيدة بشكل خرافي لا يصدق في الزاوية اليمنى من مرمى فرنسا .
الخاتمة :
يعتبر لامين يامال نموذجا" للشباب الطموحين الذين يسعون لتحقيق احلامهم بجدية واجتهاد من خلال موهبته الفذة واستطاع أن يثبت جدارته في عالم كرة القدم ويتوقع له مستقبل مشرق وملئ بالإنجازات .

أنت الان في اول موضوع

تعليقات